المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
الرئيسية » » موعد وتقديم مباراة بوركينا فاسو وتوجو فى كاس الامم الافريقيه 2013 الاحد 3\2\2013

موعد وتقديم مباراة بوركينا فاسو وتوجو فى كاس الامم الافريقيه 2013 الاحد 3\2\2013

الكاتب Unknown يوم السبت، 2 فبراير 2013 | 5:36 م

يخوض المنتخب التوجولي (الصقور) ، على استاد "مبومبيلا" في مدينة نيسلبروت ، غدا مباراته الأولى في دور الثمانية بالبطولات الأفريقية حيث لم يسبق له عبور الدور الأول في أي من مشاركاته السابقة.بينما يشارك منتخب بوركينا فاسو (الخيول) في دور الثمانية للمرة الثانية في تاريخه حيث كان المرة الوحيدة التي عبر فيها دور المجموعات في بطولة 1998 عندما استضافت بلاده النهائيات وشق الخيول طريقهم بنجاح إلى المربع الذهبي ولكنه يشارك هذه المرة في دور الثمانية للمرة الأولى خارج أرضه.ويلتقي الفائز من هذه المباراة في المربع الذهبي مع منتخب غانا .
نبذه عن الفريقين
المنتخب التوجولى خلال رحلته إلى أنجولا عام 2010، تعرضت حافلة الفريق التوجولي لهجوم من قبل مسلحين مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم المدرب المساعد أماليتي أبالو وإصابة عدد آخر من أعضاء الفريق.ولذلك ، قرر الفريق الانسحاب من البطولة قبل انطلاقها مباشرة ليغيب عن النهائيات ويفقد مشاركته السابعة في البطولة.كما أخفق الفريق في مسيرته بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أفريقيا الماضية عام 2012 عندما حرم في البداية من المشاركة في التصفيات لإيقافه من قبل الاتحاد الأفريقي (كاف) للانسحاب من بطولة 2010 ولكنه أدرج مجددا ضمن التصفيات وأخفق في التأهل للنهائيات.. اما منتخب بوركينا فاسو الملقب بـ(الأحصنة) هو المنتخب الوطني الذي يمثل بوركينا فاسو ويدار من قبل اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم . كان معروفا باسم منتخب فولتا العليا لكرة القدم حتى سنة 1984 حيث تم تغيير مسمى الدولة . أفضل انجازاته تحقيق المركز الرابع في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1998 التي استضافها . لم ينجح لحد الآن في التأهل إلى بطولة كأس العالم . يتولى تدريبه البرتغالي باولو دوارتي . أبرز نجوم المنتخب الحاليين موموني داغانو .
بطاقة المباراه
المنتخبين : بوركينا فاسو Vs توجو ..
المناسبة: دور ال (16)من [كآس امم إفريقيآ2013] ..
تاريخ اللقاء : الاحد 3  فبـــ3ــراير - 2013 م ..
موعد اللقاء : 30 : 18 بتوقيت غرنيتش ..
 ||[ ملعب اللقاء]||
[استاد مبومبيلا]
القناة الناقلة :الجزيرة الرياضية[ +9\+10\HD1] ..
معلق اللقاء :على محمد على [+9]\عصام الشوالى [+10]..

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اعضاء المدونه

أرشيف المدونة الإلكترونية