المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا
الرئيسية » » موعد مباراة ريال مدريد وجالظة سراى الثلاثاء 9-4-2013 فى دورى ابطال اوروبا

موعد مباراة ريال مدريد وجالظة سراى الثلاثاء 9-4-2013 فى دورى ابطال اوروبا

الكاتب Unknown يوم الثلاثاء، 9 أبريل 2013 | 1:37 ص

يلتقي جلطة سراي والريال اليوم الثلاثاء في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بعدما فاز الريال 3/صفر على ملعبه ذهابا يوم الأربعاء الماضي.وحسم الريال بهذه النتيجة المواجهة منطقيا مع جالطة سراي الذي يحتاج إلى "معجزة".جلطة سراي الفريق التركي المميز الذي قد خسر مباراة الذهاب ضد نادي ريال مدريد بثلاثية نظيفة وهذا ما ادى الى قتل روح المنافسة في المباراة في مباراة الاياب التي ستلعب على ملعب الفريق التركي الذي يريد من فريقه ان يقدم عرض كبير من اجل اقناع الجماهير ان الفريق الى الآن بخير وقادر على المنافسة بالموسم القادم واكمال المشوار بالدوريـ التركي ,في هذه المباراة رح نشوف ضغط تركي كبير خصوصا ان دروجبا مهاجم نادي جلطة سراي المميز الذي رح يتواجد مع المهاجم يلماز هكذا رح نرى العديد من اللاعبيـــــن المميزين من نادي ريال مدريد فكريستيانو رونالدو وغيره من اللاعبين ما رح يتساهلوا بالمباراة ورح يحاولوا الانتصار من جديد والضغط الكبير على جلطة سراي في هذه المباراة حيث الفريق رح يلعب باندفاع دون وجود اي شيء ليخسره .وناشد حارس ريال مدريد دييجو لوبيز زملاءه بعدم الاستهتار بالفريق المنافس وطالبهم باحراز هدف على الاقل لتعقيد مهمة اصحاب الارض وقال في هذا الصدد "في كرة القدم كل شيء يجوز وبالتالي يتعين علينا مقاربة المباراة باحترافية وجدية عاليتين. لا شك بان نتيجة الذهاب مثالية بالنسبة الينا، لكن المفتاح في مباراة الاياب تكمن في تسجيل هدف لحسم النتيجة نهائيا في مصلحتنا".وتابع "يتعين علينا ان نسجل هدفا ولا نعتمد على نتيجة الذهاب فقط".ويغيب عن الفريق الملكي قلب دفاع سيرخيو راموس ولاعب وسطه المؤثر تشابي الونسو لوقفهما وسيحل مكانهما على الارجح البرتغالي بيبي والكرواتي لوكا مودريتش.
بطاقة المباراة
الفريقين \  ريال مدريد x جلطة سراي
المناسبة \ دور الربع النهائي من دوري ابطال اوروبا
تاريخ المباراة \ الاربعاء 9 ابريل 2013
توقيت المباراة \ 22:45 بتوقيت مكة المكرمة
ملعب المباراة \ سانتياجو برنابيو
القنوات الناقلة \ الجزيرة الرياضية +2
المعلق \ رؤوف خليف 

نتيجة المباراة
بعد مسلسل درامي تركي مثير .. نجح ريال مدريد في حجز مكانه بالدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا رغم خسارته أمام جالطة سراي2-3 في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب تورك تيليكوم بأسطنبول في إياب دور الثمانية للبطولة.
تقدم رونالدو بهدف قاتل في الدقيقة 7 للريال ،وأدرك إيبوي التعادل في الدقيقة 58 قبل أن يتقدم شنايدر للأتراك في الدقيقة 70 ووسجل الفيل الإيفواري دروجبا في الدقيقة 72 الهدف الثالث لكن رونالدو عاد من جديد وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة "90+2" .وكانت مباراة الذهاب قد إنتهت بفوز مدريدي بثلاثية نظيفة ليتكرر سيناريو مواجهة الفريقين في بطولة 2001.
نجح الريال في فرض كامل سيطرته على مجريات اللقاء وسط غياب تام لأصحاب الأرض ، لكن التراجع غير المبرر للإسبان في الشوط الثاني منح الفرصة لجالطة سراي في العودة وإحراز 3 أهداف .
دخل فاتح تريم اللقاء بقوته الضاربة معتمداً على طريقة 4-4-2 سعياً وراء تحقيق المعجزة ،ودفع بالرباعي إيبوي وزان وكايا ورييرا في الدفاع ،وإعتمد في الوسط على ميلو وألتينتوب وشنايدر وأنان ،وأوكل المهام الهجومية لدروجبا وبولوت في ظل الغياب الإضطراري لبوراك يلمظ نجم هجوم الفريق للإيقاف.
دفعت الغيابات الإضطرارية مورينيو إلى إجراء تعديل على تشكيل الريال لكنها لم تجبره على تغيير طريقته المعهودة 4-2-3-1 ، وأشرك بيبي العائد من الإصابة لتعويض غياب راموس في قلب الدفاع ،إلى جانب فاران وكوينتراو وإيسيان، وحاول تعويض الغياب المؤثر لألونسو في محور الإرتكاز من خلال الدفع بمودريتش بجوار خضيرة ،أمامهما الثلاثي الخطير أوزيل ودي ماريا ورونالدو ،في الوقت الذي فضل فيه الإعتماد على هيجواين في مركز رأس الحربة.
رغم البداية الهجومية الضاغطة للأتراك ،فإن الخطورة كانت من نصيب الريال وأهدر دي ماريا فرصة قتل اللقاء قبل مرور 4 دقائق بعدما فشل في إيداع كرة مرتدة من الحارس التركي في المرمى الخالي.
لكن الدون البرتغالي رونالدو كان له رأي أخر في الدقيقة 7 عندما حول عرضية خضيرة في مرمى موسليرا معلناً عن الهدف الأول ليطلق رصاصة الرحمة على الفريق التركي العنيد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اعضاء المدونه

أرشيف المدونة الإلكترونية